أحتاج إليكِ - محمد الجابري





قدري مُرهقةٌ قدماهُ مِنَ الألمِ.
والنورُ الساكنُ فيَّ يمتصُّ الضوءَ مِنَ الظُلَمِ.
والشِعرُ الواقفُ مُغترباً
يحتاجكِ يا كلَّ الكَلِمِ..
أحتاجُ إليكِ لكي تسقيني بعضَ حنانكْ
ولكي تُنسيني مُرَّ زمانكْ
فانتشلي عُمري مِنّي
واحترقي داخلَ ظنّي
لمْ أُقبل لصلاةِ العِشقِ لأنّي
لمْ أسْمع بعدُ أذانكْ...
أحتاجُ لان أبكي تحت ذراعيكِ قليلاً
كي أروي العُمرَ الظمآن.
موجوعٌ في وجهي دمعي
مقتولٌ في عشقي وحدي
وكياني بغيرِ كيان.
أنا قصةُ عِشقٍ تائهةٌ
يتألمُ فيها البطلان.
أنا أشجارُ مِن حُزنٍ خائفةٌ
تتلوّى فيها الأغصان.
أنا روحٌ عاريةٌ حيْرى
يتمزّقُ فيها الوجدان.
أتراني أذنبتُ إذا يوماً
في عينيكِ تمنيتُ الذوبان؟..
أحتاجُ إليكِ ، أُحبكِ مَوْتاً
اتشمّمُ ليلاً عِطرَ هواكِ.
وأدورُ على الطرقاتِ
كسكيرٍ ظمآنٍ
والسُقيا دوما عيناكِ.
يا قمري الأملسَ ضُميني
غنيني بكل لغات الكونِ وصُبيني
في صدركِ
مثل الدفء الحاني ليلاً ودعيني
أتمرّغ عشقاً في ذكراكِ
*******
أنا كهلٌ يتكئُ الصبرُ على أشعاري
وعيوني قد عاث الدمعُ فساداً فيها
واهترءت طرقي من خطوي
ملّت خفقاتي من كذبٍ يخفيها
أنا أهواكِ
بعلو الصوتِ أرددها
أهمسها سِراً في أذن الشمس أغنيها
شيطانة شِعري
وملاكي الراقصُ في قلبي
يا كل العمرِ وبعد العمرِ وفوقَ الموتِ
انسي الدنيا
وانسي نفسكِ في صدري
إني كوحٌ شاخت جدرانهُ شوقا
وزواياهُ الحُبلى بالألمِ المزمنِ
تاهت عِشقا
إني بحرٌ قد ماتت غرقاً فيه الأمواجْ
وشقائي يزدادُ لأني
كالطفل إليكِ بصدقٍ أحتاجْ

ليست هناك تعليقات